نسائم الورد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بك زائرنا الكريم فى منتدى نسائم الورد

ويسعدنى جدا ان تنضم الينا

تحياتى لك

أميرة الورد

وصايا في حب الرسول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وصايا في حب الرسول

مُساهمة من طرف ملك القلوب في الخميس أكتوبر 08, 2009 9:35 am

مشاريع ووصايا في حب الرسول (صلى الله عليه وسلم)






الحمد لله رب العالين ، والصلاة والسلام على سيد الوجود محمد ، وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين ، وسلم تسليماً كثيراً .
. . . وبعد . .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى مسؤلي اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء المحترمين . . .
نشكركم على جهودكم وعلى إنشاء هذه اللجنة المباركة.

فلقد أحببت أن أخدم وأن أشارككم الأجرحيث كنت قد كتبت هذه الاقتراحات والتوصيات والمشاريع في إطارالدفاع والنصرة لنبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم قبل أن أعلم بإنشاء لجنتكم المباركة فعسى أن تنفعكم وتأخذوها بنظرالاعتباروهي :

أولاً: إنشاء لجنة دولية باسم ( الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم ) :- مكونه من العلماء والدعاة والناشطين ، وتقوم بفتح أفرع لها في جميع الدول العربية والإسلامية ( على غرار صناع الحياة ) ،كما تقوم هذه اللجنة بالاشراف على إنشاء صندوق باسمها وباسم الدفاع عن المقدسات الإسلامية ، حيث يفتح هذا الصندوق في المساجد والمراكز والأماكن العامة وذلك للصرف من خلاله على انشطة اللجنة ويحشد له الدعاية اللازمة.

ثانياً: أهداف هذه اللجنة:-

1- الدفاع عن مقام الرسول صلى الله عليه وسلم خاصة وعن المقدسات الإسلامية عامة والوقوف في وجه الهجمات الشرسة بكل الطرق الممكنة .

2- تقوية صلة الأمة بنبيها صلى الله عليه وسلم .

3- نشر محاسنه الشريفة وفضائله العظيمة مع تعريف المسلمين وغيرهم بها .

4- دعوة المسلمين وحثهم إلى البذل في سبيل الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم ،وصد الهجمات عنه ورفع اسمه بين الأمم .

5- ربط هوية الأمة وعزتها وديمومتها بالرسول صلى الله عليه وسلم وإعزازها له .

6- تعريف المسلمين بوجوب تعظيم الرسول صلى الله عليه وسلم ووجوب معرفة قدره العظيم ومقامه الكريم وفضله العميم ، ووجوب التأدب معه . وإطلاع المسلمين وغيرهم على حرمة وجريمة إساءة الأدب في حقه وفي حق غيره من الأنبياء والمرسلين صلوات الله عليهم أجمعين .

7- تشجيع المسلمين وحثهم على اتخاذ القرارات المُشَرّفة واتخاذ المواقف الصارمة ضد كل من يسيء إلى هذه الأمة ونبيها ومقدساتها ،وترجمة هذه المواقف والقرارات إلى واقع عملي مؤثر ومغير؛ للتخلص من روح الانهزام ومن صفة الغثائية التي لصقت بالمسلمين اليوم.

ثالثاً : المجالات المقترحة لعمل ونشاط هذه اللجنة :-

أ- مجال البحوث والدراسات الإسلامية والتاريخية :

1- انتداب مجموعة من العلماء وحث أهل الاختصاص إلى جمع ما كتب ويكتب من شبهات ودسائس حول شخص الرسول صلى الله عليه وسلم من قبل المستشرقين والكتاب المفترين الغربيين منهم والشرقيين ، والتصدي لها بالرد والتفنيد العلمي الرصين .

2- تقديم الدعم اللازم (المادي والمعنوي) وتبني هذه البحوث بالطبع والنشر والترجمة إلى اللغات العالمية .

ب- مجال الطباعة والنشر والترجمة :

1- طباعة ونشر وترجمة الكتابات والدراسات والمؤلفات التي تعنى بجوانب حياة الرسول صلى الله عليه وسلم وسيرته ( أو ببعضها ) .

2- طباعة الملصقات والمطويات والنشرات في محاسن النبي صلى الله عليه وسلم وشمائله الشريفة وبلغات متعددة ، ونشرها في الأمكن العامة في البلاد الإسلامية وغير الإسلامية .

3- طباعة الملصقات والمطويات والنشرات التي تحمل جوامع كلمه صلى الله عليه وسلم ، وحكمه (وبلغات متعددة ) ،خصوصاً مما تأثر به علماء الغرب من حكم علمية وطبية .

4- طباعة الملصقات والمطويات والنشرات في أقوال الفلاسفة والكتاب والعقلاء الغربيين ( كبرناتشو وأمثاله ) في مدحهم للنبي صلى الله عليه وسلم ونشرها - مع ذكر مصادرها - في البلاد الغربية بعد ترجمتها ؛ ليعرف غير المسلمين أن من عقلائهم من يكذب مزاعم إعلامهم وصحافتهم المغرضة .

5- طباعة وتحقيق وترجمة كتب التراث التي تعنى في السيرة ، والخصائص ، والشمائل ، ودلائل النبوة . . . إلخ ، وكذلك الكتب الحديثة في السيرة وفقهها .

6- طباعة وترجمة روائع الأدب الإسلامي في المدح النبوي ( المنظوم منه والمنثور ) وحث الشباب إلى الكتابة فيه .

ج- مجال الدعوة والارشاد والوعظ الديني :

1- الدعوة إلى أسبوع - أو أكثر- يسمى بأسبوع الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم من شهر ربيع الأول أو بداية السنة الهجرية يُعَرّف فيه المسلمون بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم وجميل صفاته ومحاسن أخلاقه وشمائله ، وعظيم منة وفضل الله تعالى به على المسلمين وغيرهم صلى الله عليه وسلم ؛ ليزيد من غيرتهم وتمسكهم والاقتداء به صلى الله عليه وسلم ، والاعتماد في ذلك على الأسلوب العلمي والعاطفي ، كما يتم في هذا الأسبوع إشاعة الاحتفاحات التي تضم الكلمات والأشعار والمدائح وإظهار الفرح والسرور بمولده الشريف .

2- دعوة أهل الطباهة والنشر ، والتجار ، وباععة الكتب إلى الدعم في هذا الأسبوع وذلك ببيع كتب السيرة وما يتعلق بحياة النبي صلى الله عليه وسلم من شمائل وخصائص أو بحوث أو دفاعات وبيعها بثمن التكلفة ، تشجيعاً منهم لتوعية المسلمين والدفاع عن نبيهم .

3- تبني وتوجيه عناية أهل الكفاءة من الخطباء والعلماء والمحاظرين المسلمين من الغربيين والذين يتقنون اللغات الأجنبية ( كأمثال الداعية حمزة يوسف ) إلى عمل سلسلة دروس ومحاضرات للدفاع عنه صلى الله عليه وسلم ونشرها في وسائل الإعلام ، وتسجيلها على الأشرطة المرئية والمسموعة .

4- التركيز والتأكيد على الحديث عن قصص السلف والعلماء في التعظيم والتأدب مع النبي صلى الله عليه وسلم وآثار الصالحين في ذلك والحرص على نشرها .

د – مجال الإنترنيت والشبكة العالمية :

إنشاء صفحة انترنيت للدفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم ينشر فيها الردود على الشبهات حول شخصه العظيم صلى الله عليه وسلم وبلغات متعددة كي تكون مرجعاً للدعاة والمسلمين يستعينون بها في دفاعاتهم ودعوتهم بحيث يسهل سحب المقالات وإنزال المواضيع منها .

هـ- مجال الإعلام والفن والدافع النفسي :

1- استحداث قناة فضائية أوالتعاون مع القنوات الموجودة لعمل البرامج في السيرة النبوية وشمائله صلى الله عليه وسلم ، والدفاع عن الشبهات المثارة ضده وذلك بالاعتماد على العلماء والمتمكنين في هذه المواضيع .

2- الدعوة إلى العمل والاشتراك في أنشودة إسلامية عالمية ( على غرار الحلم العربي وبلغات متعددة ) يدعى إليها أشهر المنشدين في العالم الإسلامي والغربي ( كأبي الجود وأبي راتب وكيوسف إسلام وسامي يوسف وأمثالهم ) يدافعون في هذه الأنشودة عنه عليه الصلاة والسلام ويذكرونه بأجمل الأوصاف وأحسنها توجه إلى العالم الغربي ويحشد لها الدعم اللازم والإعلام الكبير المناسب .

3- استغلال اعتقاد الغربيين وغيرهم من الشعوب في وجود لعنات تلحق المرء عند مباشرة أو التعرض إلى عمل أو شخص معين ( كلعنة الفراعنة ولعنة الغجر وغيرها ) فنستغل هذه الفكرة في تأليف ونشر قصص الذين عادوا رسول الله صلى الله عليه وسلم قديماً وحديثاً ، وما فعله الله تعالى بهم وكيف أنتهت حياتهم وشؤم تلك العداوة عليهم ، فلعل هذا يحجمهم عن التعرض للرسول عليه الصلاة والسلام ويكون فيه مانعاً نفسياً لهم .

رابعاً : المؤتمر السنوي للجنة:-
تقوم اللجنة بعمل مؤتمر سنوي لبحث وتقييم نتائج أعمالها ورسم الخطط التي تنفذ الأهداف المرسومة يضم هذا المؤتمر الأعضاء وغيرهم من العلماء والأساتذة والدعاة وأهل الرأي .

هذا وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

ملك القلوب

عدد المساهمات : 479
تاريخ التسجيل : 04/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وصايا في حب الرسول

مُساهمة من طرف أميرة الورد في الثلاثاء أكتوبر 13, 2009 6:44 am

بارك الله فيك

شكرا لمجهودك الكبير

تحياتى لك

أميرة الورد

عدد المساهمات : 1183
تاريخ التسجيل : 15/08/2009
العمر : 36

http://reemmoon.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى